رؤيتنا:
قناة فضائية متميزة فى مجال الصناعة التليفزيونية ، تشارك بإجابية فى صناعة الشخصية الأسلامية المتكاملة

رسالتنا:
العمل على إيجاد البيئة الإجتماعية الصالحة التى تسعى لنيل رضى الله سبحانه وتعالى ، وتشارك بإجابية فى خدمة قضايا الأمة الإسلامية من خلال البرامج المتنوعة الموجهة لجميع أفراد الأسرة العربية عموما والكويتية على وجه الخصوص.

سر تميزنا:
واذا تحدثنا عن سر تميزنا فإننا نستطيع تلخصيه فى العمل على تقديم باقة متكاملة من البرامج بصبغة كويتية تحظى بإهتمام المشاهد الكويتى بشكل خاص والمشاهد العربى والمسلم بشكل عام.

أهدافنا
- الدعوة إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومنهج السلف الصالح مع العناية بمسائل التوحيد والاتباع ونشر العلم الشرعى.
- الدعوة لتعاون المسلمين على البر والتقوى واعتصامهم بالكتاب والسنة وتحذيرهم من البدع والمحدثات في الدين.
- إبراز الدور الحضارى لدولة الكويت في تقديم الدعم والمساندة للمسلمين فى شتى أنحاء العالم.
- إظهار الصورة الإيجابية للمجتمع والإسهام فى معالجة المشكلات التى تواجه المجتمع فى مختلف مناحى الحياة

مسيرة المعالي .. محطات مهمة:
تسعى قناة المعالي الفضائية لأن تكون قناة فضائية متميزة فى مجال الصناعة التليفزيونية، تعمل على إيجاد البيئة الاجتماعية الصالحة وتسهم بإيجابية فى خدمة قضايا الأمة، مستهدفة في ذلك أفراد الأسرة الكويتية على وجه الخصوص والأسرة العربية عموماً.

وقد لمعت فكرة إنشاء قناة المعالي منذ عدة اعوام وتحديداً في عام 2007 م فبدأ الإعداد والتخطيط لإنشائها، ثم كانت الزيارات الميدانية للعديد من المدن الإعلامية العربية وشركات الإنتاج والقنوات الفضائية للاطلاع على التجارب الإعلامية الناجحة والاستفادة منها .
وكانت انطلاقة البث التجريبى في مطلع عام 2009م بمجموعة من البرامج التى تم إنتاجها في المدينة الإعلامية

خطاطون

 
 

المسلم الفقية

 
 

اضاءات لغوية